الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
الرئيسية / عالم المسرح والفن / وكالة شبيب/تنصيب الموسيقية ارشيدات رئيسة لقسم الموسيقى في مجلس الوحدة الإعلامية !!!!!

وكالة شبيب/تنصيب الموسيقية ارشيدات رئيسة لقسم الموسيقى في مجلس الوحدة الإعلامية !!!!!

تنصيب الموسيقية ارشيدات رئيسة لقسم الموسقى في مجلس الوحدة الإعلامية

عمان – اعلن الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية الزميل هيثم يوسف عن تعيين الموسيقار غيا ارشيدات رئيساً لقسم الموسيقى والفن الملتزم في مجلس الوحدة الإعلامية العربية .
وقال يوسف ان مجلس الوحدة الإعلامية العربية بدأ منذ عام 2012 بتنصيب الفنانيين العرب لقب ( سفير الفنانيين الشباب العرب ) والتي حصل عليها عمالقة الفن العربي ومنهم السيده فيروز 2012 وفنان العرب محمد عبده 2013 والقيصر كاظم الساهر 2014 والفنانه أحلام 2015 ونرى بأن الفن رسالة سامية لا بد من دعمها اعلامياً ويذكر بأن الموسيقار عمر خيرت حصل على عضوية فخرية من الدرجة الاولى في ملتقى اللاعلاميين الشباب العرب في عام 2011 اثناء زيارته للأردن كما حصل عليها أيضاً الشاعر اللبناني طلال حيدر والذي كتب اشعاراً لفيروز .
واضاف امين عام المجلس انه اعتباراً من بداية شهر سبتمبر سيتم الإعلان رسمياً عن إعادة الهيكلة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية حيث سلم يوسف ادارة نادي الملتقى للزميل محمد المدفعي وان هناك اعلان رسمي لتنصيب رئيس جديد ل ملتقى الإعلاميين الشباب وخصوصاً بعد انتهاء رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال والتي امتدت لخمسة أعوام 2011 -2015 وان هذه التغييرات هي لمصلحة الإعلام والإعلاميين وللإعلان عن خطط جديدة مع انطلاقة عام 2016 .
يذكر ان الزميلة ارشيدات بدأت تعزف البيانو بعمر الأربع سنوات، وتتلمذت على يدي ترافيليان ساكو بعمر 12, ثم واصلت مطاردة أحلامها الموسيقية بالتدريب مع الموسيقي محمد عثمان صديق عبر الحصول على دورتين في قيادة الأوركسترا.
تصميم وطموح غيا لم يتوقف هناك، حيث تابعت مشوارها الموسيقي لتحصل على شهادة LRSM من الكلية الملكية للموسيقى في لندن وشهادة DEM من فرنسا وشهادة البكالوريوس من المعهد الوطني للموسيقى وجامعة اليرموك في الأردن، لتصقل هذه الموهبة باحتراف وثبات، ويبدأ مشوار التأليف والإبداع الخاص بها ، حيث شاركت غيا بغزارة في المئات من الحفلات الموسيقية في الأردن والخارج، وبدأت التأليف الموسيقي الخاص، فألفت الموسيقى التصويرية لستة أفلام قصيرة، و اثنى عشر فيلم وثائقي و7 افلام روائية ، بالإضافة للعديد من الإعلانات التلفزيونية .
وفي عام 2013 عزف ثمانية موسيقيين عالميين مقطوعة “ياسمين” من تأليف غيا في مهرجان موسيقي كبير في إيطاليا ، لتكون بذلك أول مقطوعة لمؤلف عربي تعزف على ذلك المستوى العالمي

وكالة شبيب

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

نحو 2.5 مليون دولار لعادل إمام عن فالنتينو رمضان

  شبيب- أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، ومعه يبدأ كالمعتاد الموسم الدرامي الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com