الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / مقالات / ريتشارد قلب الأسد يلتقي صلاح الدين الأيوبي…

ريتشارد قلب الأسد يلتقي صلاح الدين الأيوبي…

 

بقلم حسين القلاب

شبيب-

فليعذرني أبناء جلدتي على تقديم اسم ريتشارد على اسم صلاح الدين الأيوبي رحمه الله؛ للوهلة الأولى وعندما سمعت بأن ريتشارد قام من قعر جهنم والتقى بالناصر صلاح الدين، سَرتْ قشعريرة في جسدي وودت لو أن الوقت يتوقف عن المسير حتى اعرف تفاصيل هذه القصة الخرافية ، وما عدت مُتلهفا على إجابة اتصال ابني من الخارج والذي كنت انتظره قبل قليل بفارغٍ من الصبر لخوف الوالد على ولده.
واسترسلَ محُدِّثَنا بروايته التي أعادت لي شيئاً من كبريائي وعنفواني المفقود، ولكن خيالي يأبى إلا أن يشطح تارة هنا وتارة هناك على واقعِ رجالات قبيلتنا وما آلت إليه أحوالهم وقد تساقطوا واحدا تلو الآخر كما تتساقط أوراق الخريف، ففي خلال شهرٍ واحد فقدنا شيخين جليلين من شيوخ قبيلتنا وها نحن على أعتابِ مرحلة جديدة في تاريخ هذه القبيلة التي كانت تُعطي دروسا في الأخلاق فحازت على اسم المدرسة، فها هم الشباب ينتفضون على خجلهم ويقولون كلمتهم ولا يكتفون بالتظلم بل يصنعون تاريخا جديدا أو لعلهم يعيدون العباءة إلى أصحابها .
ورجعت إلى مجلسي فإذا بمستشار السفير الأمريكي يقوم بجولة غير بريئة لزيارة لشيوخ ووجهاء قبيلتنا ويلتقي بهم مستفسراً منهم عن حالهم وأحوالهم ضمن هذه المتغيرات التي تجري من حولنا، وبدأ الكلام بالعربية حين قام بمصافحة الشيخ سلمان الطلب أبو عليم قائلا : أنا ريتشارد، فرد عليه: وأنا صلاح الدين! فقال له: ولكني لست صليبياً؟. فأجابه وأنا لستُ إرهابياً!.
فعلم صاحبنا بأنه لربما قد تغير الخطاب الرسمي، واستطرد قائلا حتى يتبين الأمر : هؤلاء الشباب من هم؟ وهل يتكلمون باسم قبيلتكم؟!
فقال البعض وللأسف الشديد : هم يتكلمون باسمهم فقط ولا يعبرون عن سوادنا الأعظم، وقاطعهم أبو عليم الذي أعاد إلى الأذهان المسيرة المشرفة لشيخنا الجليل المرحوم طلب أبو عليم، الذي كان تاريخه حافلا بالمشي في حوائج الناس ونصرة المظلوم؛ قال لهم: بل هم شبابنا وأبناءنا ودماء أجدادنا تسري في عروقهم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

اكاذيب تكشفها حقائق الاتصالات السرية ما بين البكباشي جمال عبد الناصر وموشية شاريت/سليمان نصيرات

اكاذيب تكشفها حقائق الاتصالات السرية ما بين البكباشي جمال عبد الناصر وموشية شاريت القناة السريه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com