الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / مقالات / عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي يوقعون بيانا لرفض التطبيع مع الاحتلال

عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي يوقعون بيانا لرفض التطبيع مع الاحتلال

لندن- عربي21 /شبيب
ندد عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي الثلاثاء، بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وبجرائمه، مؤكدين دعمهم وتأييدهم لحقوق الشعب الفلسطيني.


ووقع على البيان 39 نائبا، وعبّروا من خلاله عن مناهضتهم للتطبيع مع الاحتلال، داعين في الوقت ذاته الحكومة الكويتية إلى تأكيد موقف البلاد الثابت، شعبا وحكومة ومجلسا، في مناهضة التطبيع مع “الكيان الصهيوني”.

وقال البيان إن “جرائم الكيان الصهيوني المحتل لا يمكن أن نلغيها أو ننزعها من نفوس أبنائنا، ولا يخفف من فداحتها التطبيع، حيث إن الكيان الغاصب ما زال يرتكب أبشع الجرائم بحق البشر والشجر وحتى الحجر”، لافتا إلى أن “المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات وتدنيس”.

وتابع: “مدينة القدس تتعرض لتهويد وتزييف للحقوق التي أقرتها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية، وقرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

وختم البيان بقوله: “الشعب الكويتي بجميع أطيافه لن يقبل أي تراجع عن التزام حكومة بلاده بقضية العرب والمسلمين الأولى، وسيبقى يشد على يد القيادة السياسية في موقفها الشجاع والثابت، تجاه القضية على مر السنين”.

وكان المستشار الكبير بالبيت الأبيض جاريد كوشنر، انتقد الاثنين، موقف الكويت من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن البلد الخليجي “منحاز للفلسطينيين”.

وفي تصريحات لصحفيين عبر الهاتف، نفى كوشنر، وهو أيضا صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ممارسة واشنطن ضغوطا على الكويت للاعتراف بـ”إسرائيل” على غرار الإمارات.

وألمح كوشنر إلى السعي لاستغلال استياء لدى كويتيين من دعم فلسطينيين للغزو العراقي قبل 30 عاما، لدفع بلادهم إلى مربع التطبيع مع الاحتلال

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

اكاذيب تكشفها حقائق الاتصالات السرية ما بين البكباشي جمال عبد الناصر وموشية شاريت/سليمان نصيرات

اكاذيب تكشفها حقائق الاتصالات السرية ما بين البكباشي جمال عبد الناصر وموشية شاريت القناة السريه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com