الخميس , أغسطس 6 2020
الرئيسية / مقالات / ملاحظات حول حاضر الامه ومستقبلها الملاحظة الأولى اسرائيل عندما تحاصر الشعب المصري وتشيد بالنظام /سليمان نصيرات

ملاحظات حول حاضر الامه ومستقبلها الملاحظة الأولى اسرائيل عندما تحاصر الشعب المصري وتشيد بالنظام /سليمان نصيرات

ملاحظات حول حاضر الامه ومستقبلها
الملاحظة الأولى
اسرائيل عندما تحاصر
الشعب المصري وتشيد بالنظام
سليمان نصيرات
تعمل اسرائيل والصهيونية العالمية بكل ما تمتلك من عقول ومال وإمكانات وعلى صعيد العالم على محاصرة الشعب المصري وافقارة والسيطرة على مستقبله
لقد أقامت اسرائيل علاقات استراتيجية مع دولة إثيوبيا الفقيرة لأغراض استراتيجيه تخدمها من خلال المساعده في بناء السدود والتحكم في مياه النيل من قبل إثيوبيا وذلك للسيطره على زراعة مصر وحتى شربة الماء للشعب المصري ، ومن خلال سد النهضة وغيرة من مشاريع المياه في هضبة الحبشة.
كما تعمل وتخطط للسيطرة على خليج العقبه وتدويل ممراته ، وقد تحقق لها ذلك من خلال ضم تيران الى السعوديه من خلال مقترح إسرائيلي أمريكي لمصر والسعودية.
ان سد النهضة ليس الامر الوحيد الذي يهدد الامن المصري ولكن ربما تكون الضربه الإسرائيلية القادمة والقاصمة للشعب المصري هي تفكير اسرائيل ببناء قناه موازيه لقناة السويس تمتد من ايلات إلى البحر الأبيض المتوسط لضرب قناة السويس.
ان الطامة الكبرى للشعب المصري الذي يقدس أرضه ، هو ما يتردد عن نية النظام المصري التنازل عن جزء من سيناء وضمه إلى غزة في اطار ما سمي بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية.
ومن الغريب أن الطبقة الحاكمة في مصر تسير في هذا المخطط التدميري لبلدهم ولا اعرف ما هو الثمن الذي قدم لهم .
مما لاشك فيه أن الشعب العربي الوحيد القادر على إنهاء وجود اسرائيل اذا اراد هو الشعب المصري لذلك تعمل اسرائيل وبكل ما أوتيت من قوه لاعادته 200 سنه للوراء اذا استطاعت، واعتقد انها ستفشل فهذا الشعب العظيم لن يتخلى عن عروبته وتاريخه رغم افقاره المبرمج والقمع الذي يمارس عليه.
رئيس مجلس الاصلاح الوطني – الطريق الثالث.

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

عاكف الجلاد يكتب …. الجلوة العشائرية مأساة وعقاب جماعي ..!!

#الجلوة_العشائرية_مأساة_وعقاب_جماعي ..!! بقلم : #عاكف_الجلاد أصبحت الجلوة العشائرية في الأردن تشكل همّاً رسمياً واجتماعياً ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com