الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / تربية وتعليم / أتاوة اونلاين …

أتاوة اونلاين …

 

شبيب_

بقلم: سيمياء الشطرات*

بلاش تنظير الله يسعدكو مش كل اشي ببلاش
هل الطبيب في عيادته يستغلك لأنك مريض؟؟؟ وهل البائع في المطعم يستغلك لأنك جائع؟؟ وهل السائق يستغلك لأنك متعب؟………….

منذ القدم كانت حلقات العلم تٌعقد بدور العبادة المجالس وغيرها وكانت المسلسلات التاريخية والقديمة تعرض لنا كيف أن الطالب يحضر لحلقة العلم ويجلب معه شيئا إكراما لمعلمه ولطالما عرفنا فضل العالم على العابد وغيرها فلا يسعنا إلى أن نقصد وجه الله ونضرب في الأرض ونسعى لأرزاقنا بكل ما أوتينا من عزم وقوة.

يا سادتي إن المعلم فرد من مجتمعنا والطبيب والجندي والعامل كلهم يضربون في الأرض سعيا للرزق ورفعة المجتمع وكل منهم له بيت وأسرة واحتياجات كثيرة فلهذا نرى أننا جميعا نسعى للقمة العيش و نبذل من الخير في سبيل غيرنا الكثير دون اثارة الفقاعات حولنا والاستعراض.

للأسف نجد فئة ضيقة الأفق برزت من خلال منصات التواصل الاجتماعي تتطاول في الكلام وتبدي التنظير فتبدأ بالتنمر على غيرها بأسلوب مشين غير لائق تحت مسمى ماديين محتكرين أو شركات نصابة.

لماذا إذا لم تحصل على الخدمة مجانا تسمح لنفسك بوصف أي شركة كانت سواء اتصالات أو تعليم أو أي خدمة رقمية بمسمى النصب؟؟ هل إن نظام الأتاوة أصبح أونلاين كمان؟؟ بصراحة أنا لا أجد أن شركة الاتصالات التي توظف الالاف ويستفيد منها الجميع وتؤدي خدمات للوطن عليها أن تفتح جميع خدماتها مجانا حتى ترضي من يريدون كل شيء دون تعب.

هل أولئك المنظرون يعيشون في المدينة الفاضلة ولديهم من قطاف الجنة ما لديهم وما يكفيهم للاستمرار؟ علينا جميعا أن نضع حدا لهذه الظاهرة فمن المعيب أن تنعت غيرك بالمادي لمجرد أنك قدمت خدمة لمجتمعك يعني دع عنك البروز على أكتاف الآخرين فإن قدمت خدمة فأنت مشكور عليها وهذا لا يعيب غيرك.

يعني يا جماعة دعونا دعوا عنا التنظير وفكونا من أسلوب يا خريب يا لعيب رجاء
ودعونا نغير ثقافة المجتمع ونرتقي ونحلق ونواكب العالم باتجاه الأتمتة بكل الطاقات و علينا أن ندرك ذلك ونسير بهذا الاتجاه ونكف عن تعويض النقص الكبير بالطعن في الآخرين.

وكيف لأي جهة إذا أعطتك كل شيء بالمجان أن تستمر؟؟
اليس حري بكم أن تضعوا يدا بيد تقدموا الخدمات والتطوير والأفكار للرقي بالمجتمع؟؟؟ بدلا من التنطط على أكتاف الغير والمحاولة للوصول على حساب الآخرين؟؟؟
بالإضافة إلى أنني لا اعتقد أن على أي مؤسسة أن تمارس الاستعراض بما قدمته من خير في كل محفل ولعلك أيها المنظر لا تعلم أن غيرك أيضا قدم ويقدم الكثير والكثير دون شو اعلامي ضخم و إن قدمت خيرا أنت مشكور وهذا لا ينتقص غيرك.
كفاكم…………….

__________________________

*كاتبة وباحثة أردنية، وخبيرة في موقع جو أكاديمي.

عن admin

شاهد أيضاً

لا تدرس برمضان رمضان شهر عبادة…

  شبيب_ بقلم: أ.سيمياء الشطرات لا تدرس برمضان رمضان شهر عباد أحيانا انشغال الأنسان بالتفكير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com