الأحد , يوليو 12 2020
الرئيسية / مجتمع شبيب / ولي العهد السعودي والرئيس الروسي يبحثان تخفيض انتاج النفط قبل مؤتمر اوبك
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-04 16:40:48Z | |

ولي العهد السعودي والرئيس الروسي يبحثان تخفيض انتاج النفط قبل مؤتمر اوبك

موسكو – وكالات

استبق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اجتماع أوبك+ المرتقب بمكالمة هاتفية ناقشا فيها تخفيض إنتاج النفط.

وقال الكرملين الأربعاء إن بوتين وابن سلمان اتفقا أثناء محادثة هاتفية على تعزيز “التعاون الوثيق” بشأن قيود إنتاج النفط وذلك قبل أسبوعين فقط من مؤتمر نفطي.

وأضاف في بيان أنهما أشارا أيضا إلى أهمية المساعي المشتركة الرامية لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في نيسان/ أبريل في إطار مجموعة أوبك+ لكبح إنتاج النفط.

وفي وقت سابق، الشهر الجاري، أعلنت السعودية أنها تنوي خفض إنتاجها اليومي من النفط بمليون برميل إضافي ابتداء من حزيران/يونيو، وذلك في محاولة لمساعدة السوق على استعادة توازنها ورفع الأسعار في ظل تراجع الطلب بفعل فيروس كورونا المستجد.

وقال مصدرٌ مسؤول سعودي لوكالة الأنباء الحكومية إنّ وزارة الطاقة “وجّهت شركة أرامكو إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام، لشهر حزيران/يونيو القادم، بكمية إضافيةٍ طوعية تبلغ مليون برميل يومياً”.

وتابع الكرملين في بيانه: “تم الاتفاق على تعزيز التعاون الوثيق في هذا الموضوع عبر وزارتي الطاقة.”

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار آخرون للنفط بقيادة روسيا على خفض إنتاجهم النفطي بحوالي عشرة ملايين برميل يوميا في مايو/ أيار ويونيو /حزيران للتغلب على ركود سوق الخام التي تضررت من فائض في الإنتاج وجائحة فيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تعقد مجموعة أوبك+ مؤتمرا عبر الانترنت في الأسبوع الثاني من يونيو/ حزيران لمناقشة سياستها الإنتاجية.

ووفقا للاتفاق الحالي، فإن من المنتظر تخفيف قيود الإنتاج بدءا من تموز/ يوليو. وقالت عدة مصادر إن هناك مناقشات بشأن احتمال مواصلة المستوى الحالي لتخفيضات الإنتاج إلى ما بعد حزيران/ يونيو

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

انسكاب حمولة شاحنة ديزل على شارع 100

انسكاب حمولة شاحنة ديزل على شارع 100 تعاملت مجموعة الدوريات الخارجية، صباح اليوم، مع انسكاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com