الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / اسرتي / لا تجعل العزلة تنال من روحك…

لا تجعل العزلة تنال من روحك…


 

شبيب_

لا تجعل العزلة تنال من روحك .

رشا نعيرات

ان الحجر الذي فرضته علينا الكورونا وضع العالم في عزلة من نوع ما ، ولنكن منصفين بانها قد لا تحتسب عزلة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والتي تصلنا بالخارج طوال الوقت . هذا القيد الذي أجبرنا عليه قد يسبب الاكتئاب للبعض.
و لا أخفيكم ان ذلك جعلني افكر بأولئك الذين جربوا السجن واخص بالذكر السجن الانفرادي فالغريب ان بعض المسجونين في السجن الانفرادي خرجوا منه احسن من ذي قبل بسبب قدرتهم على التحكم بأفكارهم في غرفة فارغة تماما ،فالعزلة تشجع على توليد المخيلة الذهنية، فكلما كان هناك المزيد ليدركه المرء ويحس به؛ كلما كان تصوره الذهني أقل حدّة. على نقيض ذلك، فإن انخفاض التحفيز الحسي والإدراكي قد يسمح بنشوء ما يسميه الدكتور (دافيد بيرسون)، وهو عالم نفس إدراكي لدى جامعة (أنغليا روسكين): ”تصور ذهني مستقر ونابض بالحياة“.

— بينما كان مسجونا في محتشد ألماني نازي إبان الحرب العالمية الثانية؛ كان بروفيسور الرياضيات الروسي اليهودي (جاكوف تراتشنبيرغ) يشاهد رفاقه من المساجين: ”يستسلمون لليأس ويموتون حتى قبل اقتيادهم لهلاكهم“، ومن أجل النجاة في ظروف مثل تلك، قام بتطوير طريقة مبتكرة لإجراء حسابات رياضية ذهنية سريعة، التي صارت اليوم تعرف باسم «نظام تراتشنبرغ».

اذن ان النجاة من ظروف الحبس التي تشعر بها في هذه الظروف يبدا من داخل ذهنك ما الأفكار التي تزرعها في الداخل وكيف تستخدمها لتصبح اكثر إبداعًا وايجابية ..
لتنجو حافظ على ايجابيتك استمع للموسيقى .. اقرأ ارقص .. افعل ما يجب عليك فعله لجعل افكارك الذهنية خلاقة .
#roshyart
#rashanairat
#رشانعيرات

عن admin

شاهد أيضاً

تركها؛ فطالبته بإعادة كليتها منه !!!

شبيب- طالبت امرأة تركية بأن تستعيد كليتها التي تبرعت بها قبل عدة أعوام لزوجها، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com