الإثنين , مارس 30 2020
الرئيسية / صحة ودواء / الحوراني: كلنا في مركب واحد لمحاربة الكورونا

الحوراني: كلنا في مركب واحد لمحاربة الكورونا

 

شبيب_

بقلم: ميادة الحوراني

بدايةً علينا التّسليم والاعتراف بحقيقةٍ واحدةٍ مفادُها أنّا جميعًا على جميعِ الأصعدةِ نمرُّ بأزمةٍ خانقةٍ تحتاجُ جهودَ الجميعِ والتزامَ الجميعِ وسعي الجميع. وتحتاجُ أن نؤمنَ ونحترم جهودَ جميعِ مؤسّساتِ الوطن، ونتعاون معَها من أجلِنا نحنُ، من أجلِ أطفالِنا، أهلنا، أحبّائنا، ومن أجلِ البشريّةِ جمعاء.

نحنُ جميعًا في مركبٍ واحدٍ شعبٍ وحكومةٍ، فلنوحّد وجهتَنا. ولكلِّ مركبٍ ربّانُهُ المؤهّلُ لقيادتِه والعبور بهِ إلى برِّ الأمان، وعلينا مساعدته للوصولِ إلى وجهتِه الّتي ينوي … المسؤوليّةُ الآن مسؤليّتُنا؛ علينا أن نكونَ على قدرِها فلا نعترض ولا نسخر ولا نثور على الاجراءاتِ المتّبعة حاليًا؛ كي لا تزيدَ الحالةُ سوءًا وندفع الحكومة لاتّخاذِ إجراءاتٍ أشد، مثل تفعيل قانون الدّفاع الٍذي يعني على أقلِّ تقدير الحجر المطلق على حريّتك … كن على قدرِ المسؤوليّة ولا تحمّل الأبرياء وزرَ تمرّدك وتكبّرك على إجراءاتٍ هي لصالحِك وصالح الوطن.

يكفي أنّا بلدٌ تحكمُهُ العاداتُ والتّقاليدُ الّتي تحترمُ كبارَ السِّنِّ وتوقّرهم؛ لذلك لم ولن تلجأ إلى انتهاجِ وتطبيق فلسفة مناعة القطيع الّتي من شأنِها ترك فيروس كورونا ينتشر فيصاب الجميع، وأوّل حصاد الفيروس سيكون الضعفاء والفقراء وكبار السّن.

احقنوا فيروس كورونا ولا تحوّلوه من فيروس وافد إلى مستوطنٍ على أرضِنا ينهشُ كلَّ يومٍ المئات منّا … تحلّوا بالإنسانيّة، فليس من العدلِ أن يتنعّمَ فريقٌ بالحياةِ ويدفع آخرون فاتورةَ نعيمه.

عن admin

شاهد أيضاً

70% تعافوا من المرض، والرئيس في أووهان، وانتقادات عالمية لتعتيم بعض الدول

شبيب- اتهمت الصحة العالمية دولا بعدم الشفافية وتعمد إخفاء أعداد المصابين بكورونا، وقالت إن كثيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com