الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / تقارير ومقابلات / تنبؤات السنة الجديدة بين منكر ومصدق

تنبؤات السنة الجديدة بين منكر ومصدق

 

شبيب_

تنبؤات السنة الجديدة بين منكر ومصدق
بقلم رشا نعيرات

ويقلبون الفنجان محاولين ان يعرفوا المجهول او ان يرتشفوا منه تلميحا هم يحبون الأسرار المدفونة . ومن لا تسحره الخوارق ولا تشده الغيبيات . انها القدرة على معرفة المستقبل تبدو فكرة غبية وغير قابلة للتصديق ولكننا نقبل عليها بازدحام المتعبدين عند النصب والأضرحة .

ما القادم وماذا ينتظرنا.. وماذا تخبئ لنا الكواكب وماذا تقول النجوم التي لا تدور بصورتها الكونيةالمعقدة فحسب بل تتلاعب باقدارنا وشخصياتنا .ونسب المنجمين .. ونلعنهم الف لعنة وآذاننا وقلوبنا متجهة نحو ما يقولونه .. ولم يصدف ابدا ان صارحنا أنفسنا بتلك الحقيقة نصارح أنفسنا باننا اتبعناهم منذ زمن.

حيلة المغلوب على أمره .. حيلة المستسلمين اتباع المشعوذين والدجالين .. حيلة امرأة تخاف على زوجها من أخرى وحيلة شعوب تتوق للتغيير وقد يأست منه وبدت تلك التنبؤات التي تحلقنا حولها في حلقات هي دستورنا الجديد وكفرنا بالعمل وتغيير الذات واستسلمنا للمصير .

قد لا تتوقف أمام كلمات البصارة التي تغويك بمعرفة علتك ولكنك بعد ان تصرفها مشمئزا تصدق كل ما قالته وتؤمن به بل وتحكم على نهارك كله بل ايامك القادمة ومشاعرك . قيد من نوع اخر ستثبط به عقلك.

هل حقا وصلنا الى هذا الحد من الانحدار ليقول لنا الدجالون الى أين سيصير هذا العالم .. هل هذه هي الاستراتيجية الحديثة التي ننوي اتباعها في رسم مستقبلنا ومستقبل ابنائنا .. وحولنا كل ذلك التقدم التقني والمعرفي .. اذن لماذا يستضاف الدجالون على شاشات التلفاز ويعطون منابر لنشر سيطرتهم على طاقتنا ومشاعرنا وتفكيرنا .. في زمن نحن احوج فيه الى عقول حرة طليقة متفائلة خلاقة .. تفكر خارج الصندوق .. وإذ بنا ندخل صناديقهم بإرادتنا ..

أولئك العظماء الذين خلدهم التاريخ لو علموا كيف ستكون نهايتهم هل ابدعوا ما أبدعوه .. فلو علم الجاحظ انه سيموت بعد سقوط كتبه عليه هل كان ليقترب من كتاب او يبدع ما أبدعه .. لو علمت ان نهايتك ستكون بعد اعظم إنجاز تنجزه هل ستتقدم نحوه بكل تلك الثقة ..

فلتلعنوا المنجمين الف مرة .. حتى بعد ان يتحقق ما تنبؤا به لانهم اشرس واخطر من الأمراض الفتاكة فلقد حددوا مسبقا كيف سيكون مستقبلنا الذي لم يزهر في قلوبنا بعد .. اما الان وقد بدانا تلك البداية المخيبة للآمال اعتدلوا .. وخذوا نفسًا عميقًا فلنبدأ بدايتنا نحن وبسم الله وعلى بركة الله وتوكلنا على الله ملئ قلوبنا ملئ قلوبنا .

عن admin

شاهد أيضاً

اسبوع من الأجواء قارسة البرودة..

    شبيب- بعد أن تراجعت حدة الحالة الجوية الجوية التي تؤثر على الممكلة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com