الجمعة , ديسمبر 13 2019
الرئيسية / مقالات / النخب الفاسدة، التمكين والحمايه ! ‎اللؤم والمكر والانتهازية والعكرته واللصوصية ، لا تصنع وطنا ، لا بل تهدم اسس الوطن./سليمان نصيرات

النخب الفاسدة، التمكين والحمايه ! ‎اللؤم والمكر والانتهازية والعكرته واللصوصية ، لا تصنع وطنا ، لا بل تهدم اسس الوطن./سليمان نصيرات

‎النخب الفاسدة، التمكين والحمايه !
‎اللؤم والمكر والانتهازية والعكرته واللصوصية ، لا تصنع وطنا ، لا بل تهدم اسس الوطن.
‎عوني مطيع وشلته ومن يقف خلفه ، ومن لف لفهم نموذجا
‎سليمان نصيرات

‎لقد كانت النخب المتهافتة والمنحرفة والانتهازيه والتي وصلت الي مواقع القيادة في الاردن ، سواء في الحكومه او في مجلس الامه ،مسؤوله مسؤوليه مباشره عن تلويث بعضها بعضا ، وبخاصة انها تعرف بعضها , وكل فريق يعرف التاريخ الملوث للفريق الآخر ، أو كان مشتركا معه في السرسره والتآمر على الدولة والوطن.
‎فالنخب التي تصل للسلطة تصبح هدفا للنخب التي خارج السلطة لإزاحتها عن الطريق , لان استمرار النخب في السلطة يقطع عليها الطريق للوصول للحكم والكرسي , لذلك عليها تلويث تلك النخب بأية طريقه سواء أكانت شريفه او غير شريفه ، وفي معظم الحالات بطرق غير شريفة يشوبها المكر والخداع وقلة الشرف.

‎وهنا قامت النخب القيادية الأردنية بدور كبير في تلويث بعضها بعضا, وخلال فتره طويلة من الزمن .
‎كما ان العديد من هذه النخب الفاسدة والانتهازية كان مأجورا للخارج او انتهازيا متسلقا في الداخل ، خربت فكرة الأحزاب الأردنية أيضا عندما قام كل متنفذ سابق بالاستفادة من وضعه الوظيفي كرئيس حكومة او وزير او عين او غيره , بتشكيل حزب بحيث يكون محوره وسبب بقاءه او زواله , وذلك لدعم وضعه السياسي وفساده وإمكانية عودته للكرسي مرة أخرى ولكن من بوابه جديدة .
‎ كما ان العديد من أصحاب المال قاموا بتشكيل أحزاب دون أن يكون لهم تاريخ سياسي او موقف معين , وإنما أرادوا من الحزب ان يتمكن من خلاله الى ترجمة نفوذه الاقتصادي الى نفوذ سياسي ليدعمه ويحميه.
‎كما أن بعض أصحاب رؤوس الاموال عقدوا زواجا غير شريف مع بعض أصحاب النفوذ في الدولة ، وقدموا لهم المال والليالي الحمراء للساقطين منهم ،في قصورهم او في أماكن تحت سيطرتهم ، وتمكنوا من ابتزازهم والسيطرة عليهم وتغولوا على سلطات الدوله، وداسوا على قوانين البلد واستغلوا تلك العلاقات المشبوهه لنهب الدوله ، واستغفال المواطنيين وتقديم سلع ومنتوجات لا تنطبق عليها ضوابط المواصفات والمقاييس وضارة بصحة المواطن ،تحت سمع ومشاهدة هؤلاء المتنفذين الفاسدين وكما رأينا ذلك مؤخرا.

‎رئيس مجلس الاصلاح الوطني – الطريق الثالث

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!!

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!! ‎تختلف الحكومات في ادارتها لشؤون …

اترك تعليقاً

This site is protected by wp-copyrightpro.com