الجمعة , سبتمبر 20 2019
الرئيسية / امسيات ثقافية / وزير الثقافة ووزير الشباب يلتقي وفد إدارية اتحاد الكتاب

وزير الثقافة ووزير الشباب يلتقي وفد إدارية اتحاد الكتاب

وزير الثقافة ووزير الشباب يلتقي وفد إدارية اتحاد الكتاب


عمان – اتحاد الكتاب
التقى معالي وزير الثقافة ووزير الشباب ورئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش الدكتور محمد أبو رمان في مكتبه بوزارة الثقافة الثلاثاء 30/04/2019 وفد اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ممثلا برئيس الاتحاد عليان العدوان ونائبه مصطفى الخشمان وأمين السر محمود رحال وعضو الهيئة الإدارية وائل عبد ربه.
حيث قال معالي أبو رمان ان الهيئات الفاعلة هي الذراع الحقيقي للوزارة في نشر الوعي الثقافي من خلال أعضائها بهدف النهوض بالحركة الثقافية بين مختلف فئات المجتمع.
ودعا خلال لقائه رئيس وأعضاء من الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين القائمين على هذه الهيئة إلى تقديم برامج مختلفة في المجالات الثقافية .
وأشار أبو رمان بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري إلى أن الأردن يزخر بالمنصات الثقافية الهامة التي يستطيع المبدع الأردني تقديم نفسه من خلالها، ومن بينها منصة مهرجان جرش للثقافة والفنون التي هي ليست مكانا للتجربة.
بدوره، عرض رئيس الاتحاد عليان العدوان ابرز الفعاليات الثقافية المسجلة على أجندة الاتحاد خلال العام الحالي،للمشاركة في الفعاليات الثقافية لمهرجان جرش ومن أبرزها اربع ندوات.
اهمها ندوة الالوان الشعرية عند سليمان المشيني وندوة حول الفرق بين الشعر النبطي والشعر الشعبي. وندوة حول علماء جرش في العهد المملوكي. وندوة حول القصةالشاعرة .وأربع أمسيات شعرية
هذا وقد سلم لمعالي ابو رمان كتاب دولة رئيس الوزراء السابق والمتضمن ضم رئيس اتحاد الكتاب للجنة العليا لمهرجان جرش متسائلا عن أسباب عدم اجابة الطلب المقدم.
والموضوع الثاني تناول البحث بقرار الهيئة الاداريه لاتحاد الناشرين الأردنيين بإقصاء اتحاد الكتاب ورابطة الكتاب من المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب وعدم مشاركتها في هذه التظاهرة الوطنية الكبرى.
كما تطرق معالي،أبو رمان حول توحيد وجمع المثقفين تحت مظلة واحدة ،وبناء عليه كان قد بادر العدوان بالقول ان الحل المنطقي من وجهة نظرنا حل الهيئتين المتنافستين على الساحة الثقافية وانشاء الاتحاد العام للأدباء والكتاب الأردنيين ويتطلب هذا الأمر استفتاءا ثقافيا عاما وتشكيل لجنة تتألف من خمسة اعضاء عضوين من كل هيئة ثقافية ومندوبا من الحكومة وتقدم طلبات الانتساب لهذه اللجنة ضمن شروط العضوية المتبعة في كلا الهيئتين .

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

معهد الرياديين العرب يطلق ملتقى فرسان الريادة والابداع من البادية الشمالية

معهد الرياديين العرب يطلق ملتقى فرسان الريادة والابداع من البادية الشمالية انطلاقا من حرص معهد …

اترك تعليقاً

This site is protected by wp-copyrightpro.com