الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية / مجتمع شبيب / يوم للوفاء للحسين في مدرسة قصير والمقابلين الأساسية بلواء القويسمة

يوم للوفاء للحسين في مدرسة قصير والمقابلين الأساسية بلواء القويسمة

يوم للوفاء للحسين في مدرسة قصير والمقابلين الأساسية بلواء القويسمة

عمان

نظمت مدرسة أم قصير والمقابلين الأساسية للبنين اليوم الاثنين، يوم للوفاء للحسين بمناسبة ذكرى ميلاد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

وجاء تنظيم هذا اليوم انطلاقا من الدور الهام للمؤسسات التعليمية في غرس قيم والولاء والانتماء للوطن وقيادته في نفوس الطلبة، وتوعيتهم بمرحلة هامة من تاريخ الأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

واستذكر مدير التربية والتعليم للواء القويسمة الدكتور شاكر العلاوين في كلمة بالمناسبة مسيرة الأردن في عهد المغفور له الملك الحسين بن طلال، وما شهده من انجازات وقرارات مصيرية تمثلت في إنهاء الانتداب البريطاني و تعريب الجيش العربي وبناء الأردن الحديث، و قيادة الأردن برؤية ثاقبة الى بر الأمان.

و أشار الدكتور علاوين إلى الدور التاريخي للأردن بقيادة المغفور له الملك الحسين بن طلال في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقضايا المصيرية للامتين العربية والإسلامية، والدفاع عن الإسلام ورسالته السمحة و المعتدلة، واحترام الحقوق والمواثيق الدولية.

واكد أن الأردنيين وهم يستذكرون الراحل الكبير، يسيرون بخطى ثابتة خلف جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لجعل الأردن أنموذجا في التطور والازدهار والحفاظ على وحدته الوطنية، ومواصلة مسيرة البناء بكل ثقة و عزيمة لمواجهة التحديات والصعاب.

واكد الدكتور علاوين اعتزاز الأردنيين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ورؤيته، وجهوده في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في الأردن، وقيادة مسيرة البناء في جميع المجالات وتعزيز دولة القانون والمؤسسات وترسيخ ثوابتها وقيمها التاريخية.

بدوره، أشار مديرة مدرسة أم قصير والمقابلين أحمد الرقب، للتطور الكبير الذي شهده وما زال الأردن في مختلف المجالات، وبخاصة في قطاع التعليم حيث انتشرت المدارس والكليات والجامعات و معاهد ومراكز التدريب وإعداد القيادات الشبابية الواعدة، في وقت انخفضت فيه نسبة الأمية وأصبحت من أقل النسب في المنطقة والعالم بفضل الجهود الوطنية الكبيرة، وتوجيهات القيادة السياسية المستمرة في هذا المجال.

و تحدث خلال فعاليات يوم الوفاء اللواء المتقاعد احمد العميان والفنان زهير النوباني، عن مسيرة الأردن في عهد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، و ما شهده من تطور وازدهار في جميع المجالات.

و قدمت موسيقات قوات الدرك وصلات و معزوفات فنية وطنية بالمناسبة ، فيما تضمنت فعاليات اليوم الوطني عرضا لفيلم وثائقي حول انجازات المغفور له الملك الحسين بن طلال الله، و أوبريت غنائي قدمه مجموعة من طلبة المدرسة بالمناسبة ، ومعرضا لصور المغفور له الملك الحسين والعائلة الهاشمية من إعداد الفنان موسى أبو دية.

وحضر الفعالية رئيس مركز أمن المقبلين، و رئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي للواء القويسمة، و عدد كبير من وجهاء وأبناء المنطقة والأسرة التربوبة فيها، فيما سلم مدير التربية والتعليم الشهادات التقديرية على الداعمين للعملية التربوية في لواء القويسمة.

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

الذنيبات يكرم الموظفين المتميزين في شركة الفوسفات

الذنيبات يكرم الموظفين المتميزين في شركة الفوسفات عمان كرم رئيس مجلس إدارة مناجم الفوسفات الاردنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com