الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / مجتمع شبيب / شبيب/مبادرة سند لبعض . رابطة أبناء البادية الشمالية

شبيب/مبادرة سند لبعض . رابطة أبناء البادية الشمالية

مبادرة سند لبعض . رابطة أبناء البادية الشمالية


وكالة شبيب الإخبارية . خالد فارس .

عقدت رابطة شباب البادية الشمالية يوم الأربعاء الموافق 17/10/2018 فعالية أعلامية لأطلاق مبادرة سند لبعض الممولة من برنامج تكامل USAID حيث تضمن العرض المقدم تعريف بمبادرة سند لبعض الممولة من خلال منحة مقدمة من برنامج USAID تكامل الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن وينفذ من قبل IREX وهي منظمة دولية غير ربحية.
تسعى مبادرة سند لبعض الى أدماج النوع الأجتماعي على مستوى صنع القرارات على مستوى صنع السياسات والتنفيذ تتمثل في توسيع نطاق الحوار المجتمعي حول قضايا وموضوعات النوع الأجتماعي على مستوى صناعة السياسات والبرامج والتوعية في منطقة صبحا والدفيانة وتم عرض الأنشطة التي عملت عليها مبادرة سند لبعض لتحديد أحتياجات النساء في المنطقة .
كما تحدث السيد بخيت العيسى رئيس بلدية صبحا والدفيانة عن العمل التشاركي ما بين المجلس البلدي ومبادرة سند لبعض و أيمانه المطلق بالتغيير من جميع فئات المجتمع رجال ونساء وأتاحة المجال أمام الجميع للمشاركة في تحديد الأحتياجات و أيصاله الى صناع كما أكد أستعداده على أحتضان مبادرة سند لبعض .
كما أكد أن دور المرأة هو الدور المهم في المجتمع وهو دور محوري ورئيسي ونحاول نعطي دور كبير للمرأة في عملية صنع القرار وايمانا المطلق بوجود ساحة أمنة للنساء نعمل على تخصيص ايام للنساء فقط وذلك ضمن مشروع الصالة الرياضية .
كما تقدم بالشكر لمبادرة سند لبعض حيث أنهم كانو عنصر التنبيه لوجود بيئة أمنة للنساء وبعد عدة حوارات ولقاءات حيث أخذنا بعين الأعتبار لوجود خصوصية للنساء لممارسة أنشطتهم وفعالياتهن .
كما أكد على عدم أنكار جهود الشباب و نهضتهم بالمجتمع وأكد ان المرأة هي شريكة في عملية صنع القرار وتأمين وسيلة أمنة للنساء للتواصل مع المجلس البلدي وأبداء أقتراحاتهن والعمل عليها .
كما صرح السيد بخيت العيسى رئيس بلدية صبحا والدفيانة أنه في المرحلة القادمة سيتم تخصيص العديد من المشاريع للقطاع النسائي .
وتحدث أيضا عن مشروع وادي السلام وهو عبارة عن سوق نسائي كامل للنساء فقط كما سيكون هذا السوق مزود بمدينة ألعاب صغيرة للأطفال .
كما تطرق للحديث عن أستثمار القيادات الشبابية عن طريق مجلس ظل بلدي وأكد ان اللجنة المجتمعية لمبادرة سند لبعض ومجلس بلدي ظل ستكون عملية تشاركية و أكد على جهود اللجنة المجتمعية لمبادرة سند لبعض في عملية معرفة وتحديد الأحتياجات وقياس مدى رضى الناس عن الخدمات المقدمة عن طريق الجنة المجتمعية للمبادرة .
وأضاف ان هذه اللجنة ستكون مساعدة لهم بالدرجة الأولى لمعرفة أولويات المجتمع المحلي كونها قريبة من المجتمع المحلي وقدم رئيس بلدية صبحا والدفيانة أي دعم تحتاجه هذه اللجنة سواء بالأمور اللوجستية أو الدعم المادي.
وتحدث السيد حمود القرم مدير مركز أرادة عن أهمية الموضوع الذي تقوم به مبادرة سند لبعض بطرحه و أهمية تمكين المرأة والتوسع بالتوعية للمرأة لعدة مجالات كما تقدم بخدمة أحتضان أي فكرة أو مبادرة لتمكين المرأة في المجال الاقتصادي ورحب بتقديم أي دعم لازم للجنة المجتمعية لمبادرة سند لبعض.
كما وقدمت عضوات اللامركزية د أسمية العظامات و المهندسة وسن السردي أستعدادهم لتقديم أي دعم للجنة المجتمعية لمبادرة سند لبعض .

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

إدارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على 32 شخصاً من المروجين والمتعاطين للمواد المخدرة

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن العاملين بمختلف أقسام إدارة مكافحة المخدرات قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com