السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / مجتمع شبيب / مجموعة المبادرة العربية تخاطب قادة عرب لدعم وقف الحرب في اليمن

مجموعة المبادرة العربية تخاطب قادة عرب لدعم وقف الحرب في اليمن

مجموعة المبادرة العربية تخاطب قادة عرب لدعم وقف الحرب في اليمن

قال المهندس سمير الحباشنة رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ، بأن مجموعة المبادرة العربية الداعية لوقف الحرب في اليمن، قد وجهت رسائل الى الاطراف العربية والاقليمية والدولية المؤثرة في الموضوع اليمني ، وبالذات خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان وجلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس وجلالة السلطان قابوس والرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو امير الكويت وسمو امير قطر والرئيس حسن روحاني ، والى أمين عام الجامعة العربية والامين العام للمؤتمر الاسلامي ، داعية في هذه الرسائل قادة هذه الدول لدفع جهود السلام و وقف الحرب العبثية المستمرة في اليمن منذ ما يزيد عن 3 سنوات ،والتي راح ضحيتها الاف الشهداء والمصابين و أدت الى تحطيم البنية التحتية في هذه البلد العربي العزيز ، كما طالبوا بهذه الرسائل بضرورة تكثيف الجهود الى وقف الحرب واعادة اعمار اليمن لما فيه مصلحة شعبه ولما في ذلك من اهمية في تعزيز الامن القومي العربي ، لما فيه مصلحة الجميع .

وكانت 20 شخصية عربية قد اطلقت في الشهر الماضي مبادرة لوقف الحرب في اليمن ، ودعوة أطرافه الى اللقاء والتوافق على نظام سياسي به متسع للجميع . حيث كان لهذه المبادرة وقعها الايجابي حين ايدها بيان صادر عن حوالي مائة شخصية يمنية على رأسهم الرئيس علي ناصر محمد و رئيس الوزراء السابق محسن العيني ، تم بموجبه التوجه الى اطراف الصراع في اليمن الى قبول هذه المبادرة والعمل على دفع الجهود الدولية والعربية الداعية الى السلام و وقف الحرب في اليمن .

كما اصدر احد طرفي النزاع ” صنعاء ” تأييداً لهذه المبادرة ودعوة الموقعين لزيارة صنعاء وعدن ، استكمالاً لجهودهم في تقريب وجهات نظر بين اطراف النزاع وصولاً الى سلام يعيد لليمن أمنه واستقراره .

وكانت الخارجية الايرانية كذلك قد اصدرت بياناً مؤيداً لمضمون تلك المبادرة .

وقد وقع المبادرة السادة : د. عبد السلام المجالي والمهندس سمير الحباشنة و د. محي الدين المصري من الاردن ، والسيد عباس زكي و د. أكرم عبد اللطيف جراب من فلسطين ، وسماحة السيد عمار الحكيم و د. عبد الحسين شعبان والسيد صلاح عمر العلي من العراق ، و د. حسن نافعة و د. عاطف مغاوري من مصر ، والامام الصادق المهدي من السودان ، والمهندس مروان فاعوري والامين العام للوسطية العالمية ، و د. عدنان السيد حسين من لبنان ، والسيد نبيل ابن عبد الله و د. محمكد الطلابي والسيد جواد شفيق من المغرب ، والسيد صالح قوجيل من الجزائر ، و د. مصطفى بن جعفر من تونس ، والسيد سيف المسكري من عُمان ، والسيد قيس اللويس من سوريا .

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

القبض على شخصين أقدما على قتل شخص ثمانيني بالاشتراك في مادبا امس

القبض على شخصين أقدما على قتل شخص ثمانيني بالاشتراك في مادبا امس قال مصدر أمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com