الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / مقالات / التكسي الطائر،،،/أ.رائد حجازي

التكسي الطائر،،،/أ.رائد حجازي

التكسي الطائر،،،/أ.رائد حجازي

التكسي الطائر
قبل أكثر من ثلاثة سنوات ونصف تم اختيار الممثلة المصرية يسرا كأم مثالية في قلب العاصمة الأردنية عمان . وللأسف كان التنسيب أردني بامتياز وبالتحديد من أمانة عمان . مع العلم بأن الأم المثالية لها ميزات وصفات بعيدة كل البعد عن صفات الممثلات والغواني والراقصات . في ذلك الوقت كان الأردنيون قد فُجعوا قبل ذلك بعدة أسابيع بطيار في مقتبل العمر وهوالشهيد معاذ الكساسبة . حيث توقع الأردنيون آنذاك بأن يتم اختيار والدة الشهيد الطيار معاذ الكساسبة كأم مثالية لما أظهرته من قوة وصبر ورباطة جأش بمصابها الجلل . لكن للأسف تم اختيار يسرا , وكلكم تعرفون من هي يسرا .
لم يقف المشهد عند ذلك , بل استمر من خلال حصول الراقصة فيفي عبده على لقب الأم المثالية من قِبل نادي الطيران المصري .
وها نحن اليوم أمام ظاهرة جديدة وهي نقل الفنانات بطائرات عسكرية . قد تكون هفوة غير مدروسة النتائج وانا أرجح ذلك . ولكن أن يقولوا بأن الرحلة لتلك الفنانة كانت مدفوعة الأجر فهذا يُعتبر عذر أقبح من ذنب .
قد يقول قائل بأن كثير من الدول تسمح للفنانين وغيرهم باستقلال الطائرات العسكرية أو الآليات الحربية وأنا أوافق هذا الرأي وهو موجود في كثير من الدول . ومنها الأردن . فقد تم تصوير أغاني على متن طائرات عسكرية ولكنها كانت أغاني للوطن أو لعمل تقارير ودراسات ذات جدوى . وليست تكسي أو سرفيس مقابل أجر .
يا حبذا لو أن صاحب القرار الذي أجاز لتلك المغنية بان تستقل الطائرة تريث قليلاً وخصوصاً في هذه الظروف التي تحيط بنا
رائد عبدالرحمن حجازي

تحرير

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!!

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!! ‎تختلف الحكومات في ادارتها لشؤون …

اترك تعليقاً

This site is protected by wp-copyrightpro.com