الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / مقالات / سلطان بلحقه ضريبة ؟؟؟؟/أ.رائد حجازي

سلطان بلحقه ضريبة ؟؟؟؟/أ.رائد حجازي

سلطان بلحقه ضريبة ؟
سلطان بعد أن حلقَ ذقنهُ وارتدى ثيابهُ وضع قليلاً من عطر البروفسي في إحدى كفيه ومسح وجه بالعطر بكلتا يديه . ثم قال لزوجته نوفة : شو بدتش اغراظ من السوق مشان اجيبهن معي وأني مروّح
نوفة : بدنا خبز وبطاطا وبندورة وبصل يابس وكيس ملح وبوكيتين سيرف وبدي إياك ترجع سالم يا بعد عمري
سلطان : ولتش نوفة إنتي انهبلتي ! اليوم مهو بنزل الراتب
نوفة : عمنحقة !!!! يا بي هالأيام بتركظ ركاظ امبارحيات بقى أول الشهر
سلطان : يا حسرتي يا ظيم حالي . ولتش مهو صار لي سنة بعد بأيام هالشهر تا يتقلفع وانتي جاي تقولي لي الأيام بتركظ ركاظ . هسع خلصيني تأخرت عن دوامي , قولي لي وشو بدتش أجيب معي ؟
نوفة : لعاد مدام بي راتب اليوم جيب معك شوية لحمة وشكّلهن يعني راس عصفور وخشنة وناعمة . بس لا تجيب من لحمة المنشار , والله مشتهية أذوق لحمة خاروف بلدي .
سلطان : طيب طيب غيره بدتش إشي ؟
نوفة : لا يا بعد عمري
قضى سلطان يومه بالعمل وهو سعيد , وكلما صادفه أحد الزملاء أو المراجعين كان يقول له : ترى اليوم الراتب دير بالك مع ابتسامة عريضة . اِنتهى الدوام وتوجه سلطان لأقرب صراف آلي وسحب الراتب بعد طول انتظار .
توجه للسوق لشراء الحاجيات ولكنه قبل ذلك قرر أن يسد ما عليه من دين لأصحاب المحلات التي يتعامل معهم . فعلاً دفع لكل منهم وكالعادة وضع المبلغ الشهري الثابت في جيبه والذي سيتم تسليمه لزوجته نوفة كونها تُعتبر ضابط الإدارة في البيت . فهي تقوم بدفع الفواتير وأقساط شهرية للمدارس وغيرها من المصروفات الضرورية بالإضافة لقيمة جمعية شهرية مشتركة مع جاراتها, والبالغة 20 ديناراً على مدار 12 شهراً .
بعدها قال سلطان لنفسه : والله غير أجيب لحمة بلدية هالمرة , أي هي لحمة هالمنشار طالعيتلي مثل خازوق البحرة . خلينا نتبحبح ولو مرة وحدة بهالسنة ونغيّر الطعمة . دخل سلطان لملحمة للحوم البلدية وهي أول مرة يشتري فيها سلطان لحم بلدي منذ حوالي 20 عاماً عندما كان غلاماً يافعاً يُرافق المرحوم والده للتسوق .
في الملحمة راح نظره يجول بين الخِراف لدرجة أن دموع الفرح كادت أن تقطر من عينيه . فجميع الخراف بلدية ومختومة بضمة من البقدونس في فم كل منها ووردة حمراء جورية من البلاستيك في الدُبر . منظر ولا أروع بالنسبة لسلطان . وهنا تدخل البائع وقال لسلطان : تفظل عمي كيف بقدر أخدمك ؟
أجابه سلطان : بالله بقديش الكيلو ؟
رد عليه اللحام وقال : الخاروف بعشرة والعابورة بتسعة
سلطان : ئي لويش هالقد غالي ؟ مهو هظيك لحمة المنشار الكيلو بثث نيرات
اللحام : عمي هظيك لحمة المنشار شغل هروش , أما هون يتوخظ لحمة مثل الفزدق .
حسب سلطان ما معه من مخصصات اللحم لهذا الشهر وتخيل عيون حبيبته نوفة وهي تتلألأ من الفرح عندما يدخل عليها باللحمة البلدية . وبعد أن أتم حساباته قال للحام وبكل ثقة : حط لي كيلو ونص , بس الله يرظى عليك بعد ماتجرمهن اقسمهن ثث اقسام , قسم سوي لي إياه لحمة راس عصفور , والقسم الثاني افرمه عالخشنة , والثالث افرمه عالناعمة والعظمات حطهن لحال شغل شوربة .
رائد عبدالرحمن حجازي

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!!

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!! ‎تختلف الحكومات في ادارتها لشؤون …

اترك تعليقاً

This site is protected by wp-copyrightpro.com