الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / مقالات / هل نسيتم فلسطين ؟؟؟؟؟/أ.رائد حجازي

هل نسيتم فلسطين ؟؟؟؟؟/أ.رائد حجازي

اخترتها لكم من كتابي (أجا عبالي)

هل نسيتم فلسطين ؟
ربما هذه المرة سأتجنب السخرية في الكتابة لا لشيء وإنما تقديرا وإجلالاً لما سأتحدث عنه خلال الأسطر القليلة الأتية .
فلسطين والإنسان هنا لا يمكن لأي عاقل أن يخلط الجد بالهزل , فلنرجع عدة خطوات للخلف ولنبتعد عن مشهد غلاء الأسعار وعجز الموازنة في الأردن لنشاهد المشهد السوري وما حل بأقدم عاصمة عرفتها البشرية , ثم نرجع خطوة لنرى مصر أم الدنيا وبعدها بخطوة للخلف ستشاهدون بغداد الرشيد عاصمة العلم والعلماء وبعدها بخطوة سنرى كل من ليبيا وتونس واليمن والسودان ولبنان والجزائر .
ربما أدركتم ما أعني الأن فالمتتبع للأحداث وعند ربط الخيوط بعضها ببعض تظهر له لوحة فسيفسائية كاملة المعالم والتفاصيل , ففيها تظهر خيوط التخاذل والخيانات والتأمر وقد نُسجت معاً لتكّون بساطاً من التشرذم والتشتت والفتنة الطائفية والأنانية . هذا من وجهة نظري المتواضعة , ولكن على رأي هواة التصوير عندما يريدون التركيز على أمر ما أثناء التصوير فإنهم يقوموا بتركيز وتقريب العدسة عليه وهذا ما يُسمى (بالزوم zoom ) .
بعد رجوع كل هذه الخطوات للخلف ولمن يُريد أن يتقدم للأمام فليقوم بعمل (زوم zoom ) وسيجد نفسه أمام فلسطين التي يحاول البعض تغيير إتجاه البوصلة عنها فكل ما حدث في بلادنا العربية وما يحدث الأن ما هو إلا مخطط صهيوني ماسوني مُحكم ومدروس لكي ننسى أهم قضية عرفتها البشرية .

هل أدركتم ما نحن فيه ؟
رائد عبدالرحمن حجازي

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!!

‎د. بسام روبين يكتب… ‎ هل ستطلب الحكومه للتنفيذ القضائي!!! ‎تختلف الحكومات في ادارتها لشؤون …

اترك تعليقاً

This site is protected by wp-copyrightpro.com