السبت , نوفمبر 16 2019
الرئيسية / علم النفس / التخلص من الأفكار السلبية/الدكتورسمير رمضان الشيخ

التخلص من الأفكار السلبية/الدكتورسمير رمضان الشيخ

التخلص من الأفكار السلبية:
التشخيص الدقيق والمتعددوالمتنوع يكون أساسيا للتطهير من الآفات والنفايات” الأفكار السلبية”
بعد التشخيص والقياس وفق معايير علمية، يمكننا قياس حجم النفايات التى رانت على عقولنا وقلوبنا، وأثرت على قدراتنا، وجعلتنا متقاعسين أفرادا وأمة.
أن البكاء على اللبن المسكوب لايفيد، إلا بقدر مايفيدنا فى التحرك للإمام ويؤمن خطواتنا كى لانسقط فى قاع صندوق النفايات مرة أخرى.
إن بعث الهمة والعزيمة، ومعايشة قصص الناجحين على مستوى الأفراد والدول يهئ أداة وطريق لتطهير النفايات ” السلبيات” التى حطمت الهمم والعزائم بسبب الجهل التربوى والتعليمى. وذلك بإمداد الأفراد والأمة بمناهج التطوير والتقدم وبعث الثقة فى الله وفى النفس.
إن وجود رؤية استراتيجية للتطوير، ووقف بث السلبيات أسريا وإعلاميا ومجتمعيا وتربويا يهيئ مناخا للإنطلاق للمستقبل محطمين جبال النفايات والفكر السلبى، مهيئين البيئة للفكر الإيجابى بعد التطهير، وتكون هناك قابلية للفكر الإيجابى بعد أن تخلصنا من القصاء على جراثيم الفكر السلبى.
إن وجود خطط تنفيذية، محددة المعالم واضحة القسمات مع التنسيق على المستويات المركزية والمحلية، شاملة للمنظومة التعليمية والمنظومة الصحية والمنظومة الإعلامية والمنظومة الإدارية والمعلوماتية سوف ينبئ عن استشراف مستقبل أفضل، مدركين أن اامستقبل يشرق فقط لمن يراه.
هيا ننظر للمستقبل متفائلين واثقين فى أن الله لايضيع أجر من أحسن عملا، زارعين للأمل فى نفوس أبنائنا ومجتمعنا مزودين أنفسنا بالطاقة الإيجابية والهمة والعزيمة، معلنين تحطيم النفايات من الأفكار السلبية.
دكتور سمير رمضان الشيخ
مستشار تطوير المؤسسات المالية الإسلامية.

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

مؤسسة ثقافة الطفل العربي المبدع الدكتور زهير شاكر التربيــــة الجماليــــة “تنمية الوجدان… والحس الفني عند الطفل”

مؤسسة ثقافة الطفل العربي المبدع الدكتور زهير شاكر التربيــــة الجماليــــة “تنمية الوجدان… والحس الفني عند …

اترك تعليقاً

This site is protected by wp-copyrightpro.com