الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / مقالات / الموضوع مطروح للنقاش الموضوعي وليس الإيديولوجي هل الاخوان المسلمون قوة امن وتوازن في الاردن؟ سليمان نصيرات

الموضوع مطروح للنقاش الموضوعي وليس الإيديولوجي هل الاخوان المسلمون قوة امن وتوازن في الاردن؟ سليمان نصيرات

الموضوع مطروح للنقاش الموضوعي وليس الإيديولوجي
هل الاخوان المسلمون قوة امن وتوازن في الاردن؟
سليمان نصيرات

لقد كان وضع الاخوان المسلمون في الاردن يختلف عن وضعهم في مصر. ، فعبر تاريخهم كانوا تيارا اسلاميا معتدلا وقوة امن وتوازن ، ويعملون بموجب الدستور وفوق اﻻرض، وهناك من يضغط ﻻجبارهم على النزول تحت اﻻرض ﻻسباب إيديولوجية محضه او احقاد وضغائن لا مبرر لها من بعض مدعي اليسار أو القومجيين والبعثيين .

للحقيقة أن اﻻخوان لم يضبطوا بالتآمر على الوطن أو النظام خلال تاريخهم ، في حين أن البعثيين والقومجيين واليسار تامروا على البلد والنظام أكثر من مرة ، كما أن بعض منهم وقف في الخندق المضاد للدولة في مرحلة حرجة عام 1970 في حوادث اﻻمن الداخلي .

هناك شخصيات تدعى انها سياسية وحتى نواب ممن عملوا في الشأن العام ﻻ هم لهم سوي التحريض على اﻻخوان المسلمين وهم يعرفون أن انهيار هذه الجماعة سيخرج منها عشرات التنظيمات المتطرفة التي ستعمل تحت اﻻرض.

كما انه يجب الادراك ان العلمانية الجافة المعادية لثقافة الامه وتاريخها وحتى دينها ستوجد بالضرورة تطرفا دينيا في الاتجاه المضاد , هل هذا ما يبحث عنه هؤﻻء الذين يرغبون في شق الصف في هذا الظرف الدقيق الذي يتطلب استقطاب الجميع وبدون اقصاء تعسفي ؟

لمصلحة من يتم زعزعة اﻻوضاع الداخليه لدينا ؟ ولمصلحة من تتم هذه الهجمة؟ كلما دق الكوز في الجره.
لقد كان يحكم على من ينتسب للاخوان في سوريا أيام حافظ اﻻسد ,وكذلك في العراق أيام صدام باﻻعدام .فماذا كانت النتيجة؟ هل انتهى الاخوان ؟

الاخوان المسلمون جزء من نسيج هذا المجتمع المترابط ولا ينبغي دفعهم باتجاة الحافة , إن أشد أنواع التطرف قد ظهر في كل من سوريا والعراق .
واﻻن ينبثق بقوة في مصر وهى اكثر الدول التي لاحقت الاخوان بكل العنف والشدة والقمع ، هل هذا ما يهدف إليه غلاة العلمانيين الذين وقفوا ويقفون مع كل أنواع اﻻستبداد العسكري وغير العسكري ويحاربون الديموقراطيه باسم حرية الراي ؟

” سليمان نصيرات ، رئيس مجلس الاصلاح الوطني – الطريق الثالث “

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

عناصر قوة الوطن هل المجاميع البشرية تشكل وطنا يا ساده ؟؟؟/أ. سليمان نصيرات

عناصر قوة الوطن هل المجاميع البشرية تشكل وطنا يا ساده ؟ دور الإنسان والقيادة والاقتصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com