الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / مجتمع شبيب / #اخبار دولية/اوغلو يوجه انتقادات للولايات المتحدة على خلفية موقفها من حزب الاتحاد

#اخبار دولية/اوغلو يوجه انتقادات للولايات المتحدة على خلفية موقفها من حزب الاتحاد

إسطنبول- الأناضول

جدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو توجيه الانتقادات إلى الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية موقفها من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا الذي تشن أنقرة عليه عملية عسكرية في مدينة عفرين .

وخلال كلمة له الاثنين في مؤتمر “المراجعة الثاني للعلاقات التركية الأفريقية”، قال الوزير التركي إن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية “وصلت إلى نقطة حرجة للغاية، فإما أن يتم إصلاحها أو إنها ستسوء تماما”.

وانتقد تشاووش أوغلو الدعم الذي تقدمه القوات الأمريكية لمسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، وقال: “يتذرعون بمحاربة تنظيم داعش من أجل مواصلة دعم “ي ب ك”، إلا أنهم لا يقتربون من الجيوب المتبقية للتنظيم”.

وكان إبراهيم كالن مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد الأحد مباحثات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي إتش.آر مكماستر في اسطنبول تركزت على العملية العسكرية في عفرين، حيث توجه أنقرة انتقادات لواشنطن لدعمها المسلحين الأكراد.

وقال البيت الأبيض في بيان صادر عنه إن “الرجلين ناقشا الشراكة الإستراتيجية الطويلة الأجل بين الولايات المتحدة وتركيا وتبادلا وجهات النظر بشأن العلاقات المشتركة كحليفين منذ فترة طويلة”.

وأضاف البيان: “إلى جانب مناقشتهما هذه القضايا فقد بحثا بشكل مفصل القضايا التي تؤثر على العلاقات الثنائية كما بحثا سبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة كل أشكال الإرهاب”.

بدوره قال مصدر رئاسي تركي لرويترز إن كالين و مكماستر “أجريا تقييما للتطورات الإقليمية والعوامل التي أضرت بالعلاقات بين الحلفاء وتطوير سبل مكافحة الإرهاب”.

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

#اخبار دولية/نتانياهو: تبادل معلومات استخباراتية مع أستراليا يحبط عملا إرهابيا استهدف طائرة مدنية

نتانياهو: تبادل معلومات استخباراتية مع أستراليا يحبط عملا إرهابيا استهدف طائرة مدنية أ ف ب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com