الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / رياضة وشباب / الملتقى الاعلامي الدولي السوري يناقش “الرياضة رسالة سلام وثقافة حوار”

الملتقى الاعلامي الدولي السوري يناقش “الرياضة رسالة سلام وثقافة حوار”

الملتقى الاعلامي الدولي السوري يناقش “الرياضة رسالة سلام وثقافة حوار”


استضافت قاعة المؤتمرات في الاتحاد الرياضي العام السوري الملتقى الاعلامي الذي اقامته اللجنة الاولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام واتحاد الصحفيين السوريين وبحضور وفد النادي الدولي للاعلام الرياضي الملتقى الاعلامي الحواري
الذي انعقد تحت شعار «الرياضة رسالة سلام وثقافة حوار»
وبدأ الملتقى بكلمة ترحيبية لمدير المكتب الصحفي في الاتحاد الرياضي العام الزميل صفوان الهندي الذي رحب بوفد النادي الدولي للاعلام الرياضي والصحفيين الرياضيين السوريين مؤكدا ان سوريا ستبقى عصية على من اراد بها سوءا .

اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام اكد على أهمية الارتكاز على الرسالة الرياضية كرسالة سلام ومحبه كونها الطريق الأقرب للمتلقين.

بدوره قدم رئيس وفد النادي الدولي للاعلام الرياضي صالح الراشد محاضرة شاملة خلال ورشة العمل التي أعدت أهذه الغاية، حيث قام بمناقشة الموضوع من ثلاث جوانب وهي : اثر الرياضة في السلام المجتمعي والتعايش السلمي المحلي ، ورسالة الرياضة في السلام العالمي ، وتأثير الاعلام في ارساء السلام الدولي .

وتحدث الراشد بإسهاب عن هذه النقاط، حيث تم فتح باب النقاش الذي تمحور حول تقارب الشعوب والحكومات بفعل تدخل الرياضة كوسيط بين الدول والتأكيد على اهمية دور الاعلام المهني في ترسيخ مفاهيم السلام المجتمعي وثقافة الحوار التي اعتمدت في الكثير من البلدان وحققت نجاحات فاقت التوقع، وضرب العديد من الأمثلة الحية حول تحقق السلام من خلال الرياضة كما تطرق الى مجموعة من المبادرات والبرامج التي ساهمت في الارتقاء بالعمل الرياضي ليصبح احد أسس المحبة وجمع شمل العالم حول هذه البرامج ومنها اجيال السلام وهدف واحد التعليم للجميع وروح كرة القدم .

وتم خلال الملتقى التأكيد على اهمية زيارة سوريا من قبل نادي الاعلام الدولي الرياضي كأول وفد اعلامي عربي يزور الاراضي السورية من دون تطمينات امنية او حمايات عسكرية كون الزيارة جاءت لتوافق الرغبة عند اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس اللجنة الأولمبية السورية وإدارة النادي لزيارة سوريا عندما التقوا قبل اكثر من شهرين في الدورة الاسيوية داخل الصالات التي جرت وقائعها في عاصمة تركمانستان عشق آباد.

وقد تم بث ورشة العمل التي حضرها ايضا نائب رئيس اللجنة الاولمبية عضو مجلس الشعب ماهر خياطة والرئيس المؤسس للنادي الدولي محمد قايم على القناة السورية في بث مباشر.

مفتي سوريا: حضوركم الهدية الاجمل

قال الدكتور احمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية العربية السورية لوفد النادي الدولي للاعلام الرياضي خلال استقباله لهم في دار الافتاء ان حضوركم ودعمكم للرياضة السورية هو الهدية الاجمل في العام الجديد .
وبين ان الرياضة رسالة محبة وسلام والغاية منها تعزيز أواصر الاحترام المشترك بين جميع شعوب العالم، وأضاف ان دور الرياضة يعتبر ريادياً ومركزياً في تقارب الشعوب الباحثة عن السلام على أساس احترام الاخر.

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

#اخبار رياضية/حفل تكريم وتخريج ابطال اكاديمية الكابتن احمد يوسف للكراتية #اخبار رياضية/في قاعة ديوان ابناء الشمال في مدينة العقبة

شبيب – محمد الوديان – العقبة – تحت رعاية ودعم جمعية الشمال الخيرية / العقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com