الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / عالم التميز والابداع / الرقاد: نسبة النزيف في مركزنا بعد قص المعدة تقارب الصفر

الرقاد: نسبة النزيف في مركزنا بعد قص المعدة تقارب الصفر

 

 

شبيب-

أعلن الدكتور خلف الرقاد طبيب الإختصاص الباطني الشهير، وزميل كلية الجراحين البريطانية أن عمليات قص المعدة التي يقوم بها مركز الدكتور خلف الرقاد العلاجي في جبل عمان المختص لا يتبعها نزيف بالمعدة بشكل مطلق.

وأشار الدكتور الرقاد أن نسبة إحتمالية حدوث نزيف في المعدة في المراكز العالمية المتقدمة تبلغ من 2-3 %، لكنه قام بإعتماد آلية أداء هذه العمليات بحيث تصل نسبة النزيف المحتمل بعد عمليات قص المعدة التي يقوم بها ويشرف عليها تقارب الصفر المئوي.

وأكد على أن هذه الآلية تتضمن القص والخياطة بثلاثة خطوط بالإضافة إلى خياطة رابعة إحتياطية، ووجود أنبوب عند المعدة من باب الاحتياط بحيث لو حدث لا سمح الله نزيف لا يتجمع الدم داخل البطن.

وأشار الرقاد إلى ضرورة مكوث المريض بعد العملية مدة ثلاثة أيام يتناول خلالها الدواء المطلوب، ويبقى تحت الرقابة الطبية، مثلما عبر عن ثقته المطلقة بأن مثل هذه العمليات والإجراءات اللاحقة لها تجعل المريض لا يشعر بأي نوع من الألم.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور خلف الرقاد يعتبر من امهر وأشهر الأطباء الأختصاصين والجراحين- الباطني على مستوى الاردن والوطن العربي، وله العديد من الأبحاث الطبية المنشورة في مجلات علمية دولية محكمة، وقد تدرج في سلك الخدمات الطبية الملكية إلى أن وصل الى رتبة عميد، ثم فاز بالانتخابات النيابية، وتم أنتخابه رئيسا للجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الرابع عشر.

عن admin

شاهد أيضاً

جلاكسي تنظم: استقبل عامك الجديد 2018

  شبيب قامت أكاديمية جالاكسي المجرة للتدريب وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مركز الدراسات والأستشارات وخدمة …

This site is protected by wp-copyrightpro.com