الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / مجتمع شبيب / المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي يتفقد سجن جويده بدعوه من رئاسة الوزراء الاردنيه

المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي يتفقد سجن جويده بدعوه من رئاسة الوزراء الاردنيه

المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي يتفقد سجن جويده
IMG_6573
IMG_6714

IMG_6715

IMG_6716

IMG_6717
بدعوه من رئاسة الوزراء الاردنيه شارك سعادة رئيس المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي الدكتور محمود صباح الشمري يرافقه اعضاء المركز العربي كل من ضباط الارتباط الساده رائد المفلح ورائد عطيش والاعلاميه سوسن الخطيب وجمع غفير من نشطاء المجتمع المحلي والمنسق الحكومي السيد باسل الطراونه و كما تفقد وزير العدل مركز اصلاح وتأهيل الجويدة، بهدف الاطلاع على احوال النزلاء في المركز والاعمال الاصلاحية والتحديثات التي تم اجراؤها على المركز مؤخرا وفق الخطة التي تقوم بها ادارة مراكز الاصلاح والتاهيل في مديرية الامن العام لتأهيل السجون والمهاجع الخاصة بالنزلاء.
وقال التلهوني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه جرى خلال الزيارة الاطلاع على اوضاع النزلاء في المهاجع، والاستماع منهم الى الملاحظات التي أبدوها مؤكدا التطور الملحوظ والملموس في المراكز عما كان سابقا لمواكبة القواعد الانسانية التي تراعي ظروف النزيل والتي تؤدي الى تأهيل النزلاء لاعادة اندماجهم في المجتمع ليكونوا افرادا صالحين فيما بعد.
وأوضح ان مناقشة اوضاع بعض النزلاء على الصعيد الصحي والاجتماعي والانساني، اظهر الاهتمام والرعاية لاوضاع النزلاء من قبل ادارة مراكز الاصلاح والتاهيل، مشيرا الى وجود بعض الامور المتعلقة بالتوقيف الاداري والتي يعاني منها بعض النزلاء والتي سيجري التباحث بها مع وزير الداخلية قريبا.
ولفت مدير الامن العام الى اتمام وتنفيذ المرحلة الثانيه من عملية التأهيل لمركز اصلاح وتاهيل الجويدة، والتي تشمل التحديث للبنية التحتية واجراء عمليات الصيانة اللازمة، والتي تندرج ضمن ايمان ادارة الامن العام بتطبيق القيم الانسانية وشمولها جميع الفئات.
و اهمية العلاقات التشاركية والتكاملية التي تجمع مديرية الامن العام ووزارة العدل والتي تندرج ضمن رؤية اساسها تطبيق المثل العليا للانسانية وتوسيع قاعدة العدل لتعم الجميع ومتابعة احوال النزلاء في مراكز الاصلاح والتاهيل وشمولهم بجميع انواع الرعاية الانسانية وحل المشاكل التي تواجههم . واشار مدير مركز اصلاح الجويدة العقيد شاهر الحوراني الى ان العمل الاصلاحي الذي يقوم به جهاز الامن العام ممثلا بإدارة مراكز الاصلاح والتأهيل جاء تطبيقا لرؤية جلالة الملك في المحافظة على حقوق النزلاء وتوفير الرعاية الانسانية اللازمة لهم، والتزاما بالتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الانسان وانطلاقا من الاهمية التي يتمتع بها الانسان في البناء والتطوير .
وقام وزير العدل خلال الجولة بالاطلاع على اعمال التحديث التي شملت انجاز حديقة القيم الانسانية التي تعتبر مكانا للقاء النزلاء ذويهم ، اضافة الى تأهيل وتطوير عدد من الاجنحة المصنفة للنزلاء وفقا لمحكوميتهم ، والاستماع الى ملاحظات النزلاء والتأكد من سلامة المهاجع المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وملاءمتها.
وجرى الاطلاع على الاعمال التي قام بها النزلاء من رسومات جدارية واعمال انجزوها داخل ساحات المركز والتي تسعى ادارة المركز الى تعزيز قدراتهم وتنمية القيم الايجابية لديهم.
وشكر رئيس المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي الامن العام وكرم ومنح كل من عطوفة مدير الامن العام اللوء عاطف السعودي ومدير مركز اصلاح وتأهيل جويده العقيد ماهر الحوراني شهادة شكر وتقدير صادره من المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي . على ما ابدوه من حسن الاستقبال ومحافظتهم على حقوق الانسان .

عن سوسن الخطيب

رئيسة تحرير وكالة شبيب

شاهد أيضاً

الرزاز يوعد بتشكيل لجنة مستعجله لبحث موضوع المستشفى العسكري في محافظة البلقاء

شبيب في تاربخ هذا اليوم ٢٠١٩/١٢/١ وبتنسيق وترتيب مع سعادة النائب خالد البزبز الحياري( ابوحديثه …

This site is protected by wp-copyrightpro.com