الرئيسية / تقارير ومقابلات / ما هي خطة ليبرمان للحرب القادمة في لبنان؟

ما هي خطة ليبرمان للحرب القادمة في لبنان؟

 

شبيب-



قال موقع “والا العبري”، مساء اليوم الأحد، أن التصريحات الحربية القادمة من لبنان تتزايد، وتتزايد معها قوة العلاقة بين حزب الله والجيش اللبناني ، الأمر الذي يدفع المنظومة الأمنية في إسرائيل لتغيير طريقة التعامل مع لبنان في الحرب القادمة.

وذكر الموقع، ان التوقعات تدل على أن “إسرائيل” ستقوم خلال الحرب القادمة مع حزب الله، بضرب أهداف عامة للكل اللبناني، ولن تكتفي بضرب أهداف حزب الله لوحده.

ونقل الموقع العبري، عن وزير الجيش “الإسرائيلي” أفيجدور ليبرمان قوله خلال إجتماعة مع لجنة الخارجية والأمن في الكنيست اليوم،: “لقد سمعنا مؤخرا تصريحات معادية من لبنان، وحتى أن هذه التصريحات أصبحت تتجسد عملياً عبر الإحتكاكات الإستفزازية على الحدو الشمالية”.

وأوضح الموقع، أن ليبرمان خلال إجتماعة أرسل رسالة واضحة حول ما سيحصل في لبنان خلال الحرب القادمة قائلا: “بعد أن إتضح أن جيش لبنان جهة معادية، وتتعاون مع حزب الله، وتهددنا مثله فلتكن الرسالة واضحة لهم خلال الحرب القادمة لن تعمل إسرائيل على ضرب أهداف حزب الله فقط، بل سيضرب جيش الدفاع كافة الأهداف الوطنية في لبنان”.

وأشار الموقع العبري، أن تصريحات ليبرمان هذه لم تأتي لردع حزب الله وجيش لبنان فقط، وإنما لدرع الدول التي تدعم لبنان اقتصاديا.

وبحسب الموقع، الرسالة موجه بالأخص لروسيا التي زاد تدخلها في المنطقة بعد حرب سوريا حيث قال ليبرمان: ” إن تجاهل روسيا لإستفزازت حزب الله لإسرائيل وإستمراره في نقل السلاح من سوريا الى لبنان، لن يجعل روسيا تقف الى جانبه في المواجهة المقبلة مع إسرائيل” .

عكا

عن admin

This site is protected by wp-copyrightpro.com