الرئيسية / علوم تقنية / فرنسا: الجيش يدرب الطيور لاصطياد الطائرات بدون طيار

فرنسا: الجيش يدرب الطيور لاصطياد الطائرات بدون طيار

 

شبيب-

يدرب الجيش الفرنسي الطيور الجارحة عسكرياً في قاعدة مونت دي مارسان جنوب فرنسا، لصد هجمات محتملة من الدرون (طيارات دون طيار)، التي قد تدخل المجال الجوي للتجسس أو لتنفيذ أعمال إرهابية.

حيث يتلقى الصقر داترغنان تدريبا منذ منتصف 2016 لاستهداف أي تهديد جوي محتمل. شأنه في ذلك شأن ثلاثة طيور أخرى وهي آثوس، وبورثوس، وآرميس، التي تلقت تدريبها في مونت دي مارسان. أسماء هذه الطيور الجارحة مستوحاة من قصة (الفرسان الثلاثة).

جنوب بوردو بحوالي 130 كم (80 ميل)، تقع مونت دي مارسان، إحدى القواعد الجوية الفرنسية الخمسة التي تستخدم الطيور الجارحة لاصطياد الدرون (طائرات بدون طيار). وكانت الاستعانة بالطيور الجارحة تقتصر في البداية على إخافة الطيور الأخرى لتبتعد عن المنطقة، الأمر الذي يقلل خطورة وقوع الحوادث اثناء الإقلاع أو الهبوط. لكن بعد سلسلة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا، تحولت هذه الطيور إلى أداة لاصطياد الدرون.

37755372_303

 استغرق الأمر 20 ثانية فقط ليلتقط هذا النسر طائرة الدرون بين مخالبه ويسقطها أرضاً. وكانت الشرطة الهولندية أول من عمل بهذه الفكرة لاصطياد الطائرات بدون طيار.

وحفاظاً على سلامة هذه الطيور وتجنباً لتعرضها للأذى، صُمم لها ما يشبه الخوذ المصنوعة من الجلد ومواد خاصة مضادة للمواد المتفجرة لحماية الرأس والمخالب. ويقول المسؤول عن الصقور: ” أحب هذه الطيور، ولا أريد إرسالها إلى حتفها”. 

d w

 

 

عن admin

This site is protected by wp-copyrightpro.com